تعليم قيادة السيارة 55572334

‏2021-05-14, 03:11 صباحا 92
تعليم قيادة السيارة 55572334

هل ترغب في تعليم قيادة السيارة الأوتوماتيك؟ هل تتردد وتشعر أن القيادة صعبة؟ 

إن تعلم القيادة ليس بالصعوبة التي تظنها، فعندما ستجلس وراء عجلة القيادة و بمجرد أن تقوم بوضع قدمك على دواسة البنزين ستشعر بأن الأمر سهلاً وسيصبح مع الوقت كأنه لعبة من ألعاب سباق السيارات التي تلعبها في الكمبيوتر. 

في هذه المقالة سنقوم بتعليمك قيادة السيارة الأوتوماتيك من دون أن تحتاج إلى دروس خصوصية، وإن كنت ترغب بتعلم قيادة السيارة ففي الكويت تتوفر شركات لتعليم قيادة السيارات وتعمل بكادر متخصص ومؤهل للتدريب بطرق متطورة و هناك مدارس لتعلم القيادة  في الكويت تتوفر فيها أحدث المركبات و هدفها الوصول إلى قيادة مرورية سليمة وآمنة وتعمل على تعزيز الثقافة المرورية لدى المنتسبين إليها وتحرص مدارس تعليم القيادة في الكويت على توفر مدربات محترفات لتدريب النساء، والآن هيا لنتعلم قيادة السيارة الأوتوماتيك في عشر خطوات. 

ماهي خطوات تعلم قيادة السيارة الأوتوماتيك؟ 

الخطوة الأولى لتعليم قيادة السيارة قم بضبط مقعدك في السيارة ليكون مريحاً لك أثناء القيادة اجلس عليه وقم بتحريكه إلى الأمام أو الخلف حسب رغبتك وتقوم بذلك عند ضغطك على المزلاج  الذي تجده  تحت الكرسي أو بإمكانك ضبط الكرسي عن طريق كبسة زر واحدة توجد فقط في السيارات التي تمتاز بوجود وحدة تحكم إلكترونية. 

الخطوة الثانية هنا يجب أن تتعلم كيف تتعامل مع دواسة القدم جيدا لتعليم قيادة السيارة الأوتوماتيك ففي السيارات الأوتوماتيكية ستجد دواستين دواسة تقع في جهة اليمين وهي دواسة البنزين  وهي التي تحرك السيارة ويجب أن تدوس عليها بقدمك اليمين أثناء القيادة ودواسة ثانية هي التي تتحكم في المكابح فعندما تدوس عليها بقدمك ستتمكن من تخفيف السرعة أو إيقاف السيارة. 

الخطوة الثالثة عليك أن تقوم بضبط مرايا سيارتك اثنتان تقعان على جانبي السيارة  لتتمكن من رؤية كل ما يقع بجانبيها وعليك ضبط أيضاً المرآة الثالثة التي تمكنك من الرؤية الخلفية. 

 

الخطوة الرابعة عليك أن تعرف ما أهمية فرامل اليد؟ 

فرامل اليد هي ذراع طويلة تقع بين المقعدين ولها أهمية كبيرة في القيادة حيث عليك أن تسحبها لأعلى بعد وقوف السيارة وقبل الترجُل منها؛ لكي لا تتحرك بعد نزولك منها، وعليك  إنزال فرامل اليد لأسفل قبل القيادة، لكي تتحرك السيارة.

 

الخطوة الخامسة الآن يجب أن تعرف كيف تستخدم ناقل الحركة؟ وهو من أجزاء السيارة الرئيسية وعن طريقه تستطيع أن تتحكم بحركة السيارة للخلف وللأمام وتتحكم أيضا بثبات السيارة ويحتوي ناقل الحركة على أحرف إنجليزية هي P و D و R و N. والآن سننتقل إلى كيفية استخدام ناقل الحركة:

 

  • إذا قمت بتثبيت ناقل الحركة على حرف الـ"p"؛ فهذا يعني أنك لن تتمكن من  تحريك السيارة مهما ضغطت على دواسة البنزين.
  • إذا قمت بتثبيت ناقل حركة سيارتك على حرف الـ N" فسوف تتمكن من دفع السيارة إلى الخلف أو الأمام، ولكن لن تتحرك السيارة للأمام أو الخلف مهما قُمت بالضغط على دواسة البنزين.
  • إذا قمت بتثبيت ناقل الحركة في سيارتك  على الـ"D"، وهذا الحرف هو إختصار لكلمة درايف Drive فسوف تتحرك السيارة للأمام عندما تدوس قدمك على دواسة الفرامل، أما إذا كان ناقل الحركة مٌثبتاً على حرف الـ"R"فهنا العكس تماما فسوف ترجع السيارة إلى الخلف عندما تقوم  برفع قدمك عن دواسة الفرامل.

إذا أتقنت عمل ناقل الحركة في سيارتك ستتمكن من تعليم قيادة السيارة بسرعة 

الخطوة السادسة لتعليم قيادة السيارة عليك أن تعرف وظيفة أجهزة قياس السيارة و هذه الأجهزة  بالعدادات. 

يوجد جهاز يمكنك من معرفة كمية البنزين الموجودة داخل سيارتك وبالتالي تتمكن من معرفة متى عليك أن تزود سيارتك بالبنزين؟  وجهاز آخر يقيس لك سرعة سيارتك وبإمكانك أن تعرف عدد الدورات التي قطعها المحرك في الدقيقة ويوجد أيضاً وحدات قياس خاصة تقوم بتحذيرك في حال انخفضت درجة حرارة محرك سيارتك أو ارتفعت وبالتالي تستطيع اتخاذ تدابير السلامة في هذه الحالات.

الخطوة السابعة  يجب أن لا تقوم برفع قدمَيك من على المكابح طبعا لأن السيارات الأوتوماتيكية مزودة بناقل حركة اتوماتيكي يمكنك من تحريك السيارة إلى الأمام أو الخلف دون أن تحتاج للضغط على دواسة البنزين فعليك دائما أن تُبقي قدمكَ على دواسة الفرامل دون الضغط عليها. 

 

الخطوة الثامنة لا تنسى حزام الأمان لحمايتك من الإصابات الخطرة في حال تعرضك لحادث مفاجئ و يُجنبك حزام الأمان أيضاً المخالفات المرورية وبالتالي يجنبك دفع الغرامات المالية. 

الخطوة التاسعة قم بوضع المفتاح لتشغيل المُحرك وعادة يكون مكانه في الجانب الأيمن لعجلة القيادة وعليك أن تحرك المفتاح في اتجاه عقارب الساعة. 

الخطوة العاشرة احذر القيادة بيد واحدة فعندما تقود سيارتك باستخدام يد واحدة  تكون معرضا للحوادث وخاصة إذا كنت مبتدئ في القيادة فأنت هنا لن تتمكن من السيطرة على عجلة القيادة بشكل محكم ولكي  تقود سيارتك بشكل صحيح عليك أن تتحكم بالسيارة تحكما كاملا وعليك أن تمسك عجلة القيادة بيديك الاثنتين. 

وأخيراً لا تنسى الإشارات الضوئية والتي سنقوم في مقالة أخرى بذكر فوائدها و أهميتها في تعلم قيادة السيارة الأوتوماتيك فأهمية  الإشارات الضوئية لا تقل أهمية عن أي جزء من أجزاء السيارة.

شارك المقالة

اتصل بنا:
55572334