تعليم السواقة للسيدات بالكويت ونصائح ذهبية

‏2021-10-02, 22:48 مساء 1486
تعليم السواقة للسيدات بالكويت ونصائح ذهبية

تعليم السواقة للسيدات بالكويت ونصائح ذهبية

تتميز شركتنا، شركة المباركية لتعليم قيادة السيارات بالكويت بتقديم دروس تعليم السواقة للسيدات بالكويت. خبرتنا الكبيرة وما نتخذه من أفضل تدابير السلامة وما لدينا من مدربين من ذوي الخبرة والأحترافية. نمتلك اسطول من السيارات الحديثة ونقدم ارشادات تعليمية هامة، والأسعار تنافسية. لذلك، لن تجد مكان أفضل من المباركية لتعليم السواقة للسيدات بالكويت. يمكنك التواصل معنا بأي وقت فلا تتردد، اتصل بنا الآن!

 

تعليم السواقة للسيدات بشركة المباركية ونصائح هامة

 

الأفضل للمرأة أن تبدأ قيادة السيارات ذات ناقل الحركة الأوتوماتيكي، لأنها ستوفر أكثر من نصف جهد القيادة، من خلال عدم الانشغال بتغيير التروس من تلقاء نفسها، وبالتالي تحرير نفسها للتركيز على مراقبة الطريق، ومع مع مرور الوقت سوف يعتادون على الطريق وتصبح الحشود والقيادة أسهل وأيسر لهم شيئًا فشيئًا.

 

في الحقيقة تحتاج المرأة لتعلم الصبر عند تعلم السواقة حتى تتمكن من التغلب على مشاكل الطريق. كذلك يتطلب الأمر التجاهل للكثير من المضايقات التي قد تواجهها السيدات أثناء تعلم قيادة السيارات. ونقدم لكم بعض النصائح من واقع خبرتنا في تعلم السواقة للسيدات على السيارات الاوتوماتيك.

 

تعليم السواقة للسيدات على ناقل الحركة الأوتوماتيكي

 

تعلم القيادة باستخدام علبة التروس الأوتوماتيكية ليست مهارة صعبة التعلم، وفيما يلي الخطوات الأساسية لتعلم هذا النوع من القيادة:

 

  • تأكد من ضبط مقعد السائق بشكل مريح؛ برفع المزلاج الموجود أسفل المقعد لأعلى ، ثم دفع الكرسي للأمام أو للخلف ، أو بالضغط على أزرار التحكم الإلكترونية بالمقعد ، إن وجدت.
  • استخدام دواسات القدم ، السيارات الأوتوماتيكية لها بدالتان للقدم بدلاً من ثلاث دواسات كما هو الحال في سيارات ناقل الحركة اليدوي ؛ حيث تكون الدواسة اليمنى هي دواسة البنزين التي تساعد السيارة على التحرك ، والدواسة اليسرى هي دواسة الفرامل مما يساعد على تقليل سرعة السيارة وإيقافها بشكل كامل ، ويوصى باستخدام القدم اليمنى للتبديل بين الدواستين ؛ لأنها سهلة التحكم.
  • ضبط مرايا السيارة تحتوي المركبات عمومًا على ثلاث مرايا ، ومرآة في منتصف السيارة للرؤية الخلفية ، ومرآة على الجانب الأيمن ، ومرآة على الجانب الأيسر ؛ تساعد المرايا الجانبية السائق على رؤية جوانب السيارة.
  • عصا فرملة الانتظار هي عصا طويلة تقع بين المقعدين الأماميين وترفع بعد توقف السيارة وقبل مغادرة السائق لها ؛ حتى تظل السيارة متوقفة ، وعند القيادة مرة أخرى ، يجب إعادة فرامل الانتظار ؛ حتى تتحرك السيارة.
  • استخدام ناقل الحركة الأوتوماتيكي: يتحكم في سرعة وحركة السيارة سواء كانت تتحرك للأمام أو للخلف ، وهو يختلف عن ناقل الحركة اليدوي ؛ لأنه يحتوي على عدة أحرف يجب أن يكون السائق على علم بها وهي:
  1. حرف (P): عندما يكون ناقل الحركة عند هذا الحرف ، تكون السيارة متوقفة تمامًا ولا يمكن نقلها.
  2. حرف (N): عندما يكون صندوق التروس عند هذا الحرف ، تكون المركبة قادرة على التحرك في حالة الاندفاع ، سواء للأمام أو للخلف ، لكن حركتها لا تعتمد على استخدام الوقود ؛ حتى إذا تم الضغط على دواسة الوقود.
  3. حرف (D): عندما يكون صندوق التروس على هذا الحرف ، تكون السيارة في وضع الحركة الأمامية بعد رفع القدم عن دواسة الفرامل والضغط على دواسة الوقود.
  4. حرف (R): عندما يكون صندوق التروس على هذا الحرف ، تكون السيارة في وضع الرجوع للخلف بعد رفع القدم عن دواسة الفرامل والضغط على دواسة الوقود.

 

 

شارك المقالة

اتصل بنا:
55572334