اختبار المرور النظري

‏2021-08-17, 16:36 مساء 645
اختبار المرور النظري

قبل أن تبدأ بالذعر ، تذكر أن معظم الأسئلة في اختبار المرور النظري متعددة الاختيارات ، وإذا كنت قد أجريت البحث والمراجعة ، فمن المحتمل أن تؤدي بشكل جيد في ذلك. بالإضافة إلى ذلك ، فإن قسم الأسئلة تكون مدته قصيرة وإدراك المخاطر يحتوي على مقاطع مدتهم دقيقة واحدة ، لذلك سينتهي الأمر بسرعة.إليك بعض الأخطاء الشائعة التي يرتكبها المتعلمون عند إجراء اختبار المرور النظري ونصائح حول كيفية تجنبها.

الأخطاء الشائعة عند إجراء اختبار المرور النظري

أسئلة متعددة الخيارات

عندما يتعلق الأمر بأسئلة الاختيار من متعدد ، يمكنك تغيير إجاباتك على طول الاختيار إذا نظرت إلى الوراء وتعتقد أنك قد حددت إجابة غير صحيحة. قد يكون من المفيد الإبلاغ عن أي أسئلة لست متأكدًا بشأنها والعودة لاحقًا لتجنب استغراق وقت طويل في الأسئلة التي تجدها صعبة. تميل بعض الأسئلة إلى إرباك الناس أكثر من غيرها. فيما يلي بعض الأسئلة التي يتم الرد عليها بشكل خاطئ.

أسئلة "في حالة"

أسئلة مثل ، "في مكان وقوع حادث مروري يجب ..." غالبًا ما تتسبب في إرباك الناس. ذلك لأنه يكاد يكون من المستحيل ممارستها في العالم الحقيقي ولا يستطيع معظم السائقين المتعلمين تخيل كيف يكون الحال في أحد هذه الأحداث. الطريقة الوحيدة للأداء الجيد في هذه الأسئلة هي مراجعة نفسك والاستمرار في اختبارها. إذا كان لديك مدرب قيادة ، فاطلب منه اختبارًا لك.

الوثائق

معرفة المستندات التي تحتاجها يمكن أن يكون حقل ألغام لتتعلمه لأنه ليس من السهل التدرب عليه. لمساعدتك على التذكر ، حاول معرفة ما يعنيه كل مستند وما يفعله ، ثم يمكنك اتخاذ قرار مستنير بناءً على السؤال.

إشارات الطريق

علامات الطريق هي حرفياً لغة أخرى مليئة بالرموز التي قد يصعب على السائقين الجدد تعلمها. من المحتمل أن يتم سؤالك عما تعنيه بعض إشارات الطريق أثناء اختبار المرور النظري.

تميل أصعب العلامات التي يجب تعلمها إلى أن تكون تلك التي لا تحتوي على أحرف أو أرقام أو اتجاهات ، مثل التقاطعات ، وعدم دخول لافتات وقوف السيارات. خذ وقتًا إضافيًا في دراسة هذه العلامات الصعبة ، وكالعادة اختبر نفسك.

تجاهل الرنين وقم بأبحاثك

هناك أوقات يكون فيها هذا مقبولاً - عندما تكون على طريق متعدد المسارات في حركة مرور مزدحمة ، على سبيل المثال. أثناء دروس القيادة ، اسأل عن سبب عدم قدرتك على القيام ببعض المناورات واسأل مدربك إذا كانت هناك ظروف يمكنك فيها ذلك. قد يساعدك تخيل الموقف حتى يسهل عليك تذكره.

شارك المقالة

اتصل بنا:
55572334