اشارات المرور في الكويت

‏2021-08-07, 14:12 مساء 585
اشارات المرور في الكويت

تنقسم أنواع اشارات المرور في الكويت إلى ثلاث فئات أساسية: اللافتات التنظيمية والتحذيرية والإرشادية. ينقل شكل اشارات المرور في الكويت معلومات مهمة حول رسالة العلامة. في ظروف الرؤية السيئة ، مثل الضباب الكثيف ، قد تتمكن من تحديد شكل علامة فقط. سيعطيك القسم التالي فهمًا للعلامات التي يشيع استخدامها على طرق الكويت. ينتج عن إهمال الامتثال لإشارات الطريق مخالفة مرورية ، ولكن لامتثال الإشارة ، يحتاج كل شخص على الطريق ، بغض النظر عما إذا كنت من المشاة أو السائقين ، إلى معرفة معنى كل علامة محددة. 

أنواع اشارات المرور في الكويت

توجد المئات من إشارات المرور التي تغطي مجموعة متنوعة من مواقف المرور. يمكن تصنيفها إلى ثلاث فئات رئيسية.

 

الإشارات التنظيمية: هذه الإشارات تتطلب من السائق الامتثال للإشارات من أجل سلامة مستخدمي الطريق الآخرين.

الإشارات التحذيرية: هذه الإشارات حفاظا على سلامة السائق وتنصح السائقين بالانصياع لهذه اللافتات.

الإشارات الإرشادية: توفر هذه الإشارات معلومات للسائق عن المرافق المتاحة أمامه ، والطريق والمسافة للوصول إلى الوجهات المحددة

 

بالإضافة إلى ذلك ، يتوفر نوع خاص من إشارات المرور وهو إشارات منطقة العمل. تُستخدم هذه الأنواع من اللافتات لإعطاء تحذيرات لمستخدمي الطريق عند إجراء بعض أعمال البناء على الطريق. يتم وضعها لفترة قصيرة فقط وستتم إزالتها فور انتهاء العمل وعندما يعود الطريق إلى حالته الطبيعية.

 

أدوات الاتصال

يستخدم مهندس المرور عددًا من الآليات للتواصل مع مستخدم الطريق. هذه الآليات تعترف ببعض القيود البشرية ، وخاصة البصر. يتم نقل الرسائل من خلال العناصر التالية.

 

اللون: هي الخاصية الأولى التي يمكن ملاحظتها بسهولة في إشارات المرور. من المهم استخدام ألوان مختلفة لعلامات مختلفة. الألوان الأكثر استخدامًا هي الأحمر والأخضر والأصفر والأسود والأزرق والبني. تُستخدم هذه لترميز أجهزة معينة ولتعزيز رسائل محددة. يساعد الاستخدام المتسق للألوان السائقين على تحديد وجود لافتة في الأمام.

 

الشكل: هو العنصر الثاني الذي يميزه السائق بجانب لون الإشارة. فئات الأشكال المستخدمة عادة هي الشكل الدائري والمثلث والمستطيل والشكل الماسي. شكلان استثنائيان مستخدمان في إشارات المرور هما الشكل الثماني للعلامة قف واستخدام المثلث المقلوب .

 

عنوان تفسيرى: هذا هو العنصر الأخير في الذي يفهمه محرك السائق. هذا جانب مهم في حالة إشارات المرور. لتسهيل فهم السائق ، يجب أن تكون العناوين التفسيرية قصيرة وبسيطة ومحددة بحيث لا تصرف انتباه السائق. تُستخدم الرموز عادةً كعناوين تفسيرية حتى يتمكن ايضا الشخص غير القادر على قراءة اللغة من فهم ذلك. 

شارك المقالة

اتصل بنا:
55572334