اختبار اشارات المرور الكويت

‏2021-08-08, 12:58 مساء 7999
اختبار اشارات المرور الكويت

اختبار اشارات المرور الكويت

أحد أهم أجزاء الحصول على رخصة القيادة الخاصة بك في الكويت هو اختبار اشارات المرور الكويت الذي يجب عليك إكماله. كما يوحي الاسم ، تم تصميم هذا الاختبار للتأكد من أنك تفهم المعلومات التي تحاول إشارات الطرق السريعة وعلامات الطريق وأنواع الأشياء الأخرى نقلها.

موقع اختبار المرور في الكويت ( https://ttd.moi.gov.kw/ttd )

ما هي اختبار اشارات المرور الكويت

عند إجراء اختبار اشارات المرور الكويت ، يتم استجوابك حول معنى لافتات الشوارع والطرق السريعة التي تستخدمها إدارات الطرق الحكومية والفدرالية والمحلية للتحكم في حركة المرور وتوجيهها. يتم أيضًا تضمين إشارات المرور الضوئية في الاختبار. غالبًا ما تتضمن الاختبارات أيضًا استخدام إشارات اليد للانعطاف والتوقف. علامات الطريق الشائعة الأخرى التي تم اختبارها هي:

  • علامات التوقف
  • علامات حدود السرعة
  • تحذيرات إنشاء الطرق السريعة
  • معابر السكك الحديدية

 

أهم 5 نصائح لتذكر إشارات المرور الخاصة بك

انتبه إلى الحدود الحمراء

يمكن أن يساعدك فهم شكل ولون إشارات المرور في معرفة ما يفترض أن تفعله.

من أهم القواعد التي يجب معرفتها أن العلامات الدائرية ذات الحدود الحمراء تعني "لا تفعل هذا!" أو "هذا غير مسموح به هنا!"

إذا رأيت دراجة داخل دائرة بحد أحمر ، فيجب أن تعلم على الفور أن ركوب الدراجات غير مسموح به. تعلم هذه القاعدة وتعرف بسرعة على علامات السلامة المهمة هذه!

تذكر المثلث المقلوب

هناك أيضًا بعض الإشارات غير المثلثية التي تعطي أوامر ، مثل علامة "قف" ، ولكن الأكثر شيوعًا هو المثلث المقلوب رأسًا على عقب.

إذا رأيت هذه العلامة رأساً على عقب ، فيجب أن تدرك على الفور أنه يتم توجيهك إلى "إعطاء الأسبقية".

ابحث عن علامات التحذير

هناك قاعدة أخرى مفيدة للتعلم وهي أن معظم علامات التحذير مثلثة الشكل. ستمنحك هذه النصيحة المفيدة متسعًا من الوقت لتوقع المخاطر واتباع التعليمات على الفور.

لا تضع افتراضات

أهم نصيحة لاجتياز اختبار اشارات المرور هي عدم افتراض أن جميع إشارات المرور واضحة! خصص الوقت الآن لتذكر قسم إشارات المرور برمز الطريق السريع.

في كثير من الأحيان ، يمكن أن تعني إشارات المرور عكس ما قد تفترضه غريزيًا. هل تعلم أن وجود لافتة دائرية عليها سيارات حمراء وسوداء تعني عدم التجاوز إذا لم تقم بالدراسة الأولى؟

 

أخيرا, تحدى نفسك على أنك ستحدد معنى كل إشارة مرور تمر بها في حياتك اليومية. لذلك سواء كنت في الحافلة ، أو تمشي أو تتنقل مع شخص ما. تحقق منها. وإذا وجدت إشارة لا تعرفها ، فتأكد من معرفة المعنى عندما تصل إلى المنزل.

شارك المقالة

اتصل بنا:
55572334