مدرسة تعليم قيادة السيارات الفروانية

‏2021-07-22, 16:58 مساء 1898
مدرسة تعليم قيادة السيارات الفروانية

مدرسة تعليم قيادة السيارات الفروانية

الدور الكبير في تعليم قيادة السيارات في الكويت يكون من نصيب مدرسة تعليم قيادة السيارات، حيث تقدم للمتدرب إرشادات هامة في القيادة.

التزم الحذر عند عبور التقاطعات

عندما تقود سيارتك فإن تقاطعات الطرق تكون أكثر الأماكن خطرًا للتعرض للحوادث فمعظم حوادث المرور تقع عند هذه التقاطعات ويكون بعض هذه الحوادث شديدًا لدرجة أن صدام السيارة لا يعطي نتيجة معها لذلك غالبًا تؤدي مثل هذه الحوادث إلى وقوع إصابات و أيضًا وفيات.

وترتفع نسبة مخاطر الحوادث عند التقاطعات لأن السائقين يواجهون أربعة مصادر محتملة لهذه المخاطر حيث تكون حركة المرور من عدة اتجاهات، من الجهة المقابلة وحركة المرور من الجهة المتقاطعة ومن جهة الانعطاف والمشاة.

ولتفادي هذه المخاطر واجتياز التقاطع بسلام يجب عليك التحلي بمهارات القيادة الوقائية التصرف الصحيح في هذة المواقف والتفكير في سلامة الآخرين.

بعض الوسائل التي تجعل عبور التقاطع أكثر أمانًا


إعطاء حق المرور للغير
لنفترض انك وصلت إلى تقاطع بأربعة اتجاهات في الوقت ذاته مع سيارة أخرى وكانت سيارتك في الجهة اليمنى من سيارة أخرى فهل برأيك يكون لك حق المرور لك ؟

إن أنظمة المرور تعطيك هذا الحق لأن سيارتك أو المشاة يعطوك حق المرور أيضًا لكن خفف سرعتك قبل أن تصل إلى التقاطع سواء كانت عنده أشارة ضوئية أم لا حتى تتجنب الاصطدام بسيارة أخرى من الخلف.

يجب عليك أن لا تتقدم إلا بعد أن تتأكد تمامًا من أن السائقين الآخرين قد أفسحوا لك الطريق للمرور.

عليك أن تتوقف دائمًا للمشاة عند التقاطع حتى ولو لم يكن لهم حق المرور وتذكر أن التنازل عن بعض حقوقك أفضل من التورط في حادث .

الإشارة الحمراء
عند ظهور الضوء الأحمر في الإشارة عليك أن تتوقف.

عندما يضئ الضوء الأخضر تمهل بضع ثوانٍ ثم انطلق .

الإشارة الصفراء
الضوء الأصفر في الإشارة يعني أن تلتزم بالحذر والتمهل فإذا كنت قد أصبحت بالفعل وسط التقاطع يكون لديك الوقت الكافي لعبوره بأمان أما إذا لم تكن قد دخلت التقاطع بع فعليك تجنب العبور منه عندما تكون الإشارة صفراء وهذا لأن حركة المرور من الاتجاه المقابل تكون قد بدأت أيضًا في الوقت ذاته مما قد يؤدي إلى تصادم .


الإشارة الخضراء
الإشارة الخضراء تعني ( سر ) لكن العديد من السائقين يزيدون من السرعة عند رؤية النور الأخضر ليعبروا التقاطع قبل تغيير الإشارة لكن عليهم مراقبة حركة المرور باستمرار قبل اجتياز التقاطع.

 

 

شارك المقالة

اتصل بنا:
55572334