تعليم قيادة السيارات للسيدات

‏2021-06-03, 15:20 مساء 2899
تعليم قيادة السيارات للسيدات

تعليم قيادة السيارات للسيدات

تعاني بعض السيدات من الخوف عند تعليم قيادة السيارات للسيدات، الذي يعرف بـ «رهاب القيادة»، حيث يعتقدن أنه ليس لهن قدرة على تعلم القيادة ولن تنجح محاولاتهن في التعلم.

والأصح هو أن نقول بأن قواعد قيادة السيارة للنساء مجهولة لديهن ، ويجب عليهن الاستعانة بمن هم ذو خبرة وكفاءة في تعليم قيادة السيارات للسيدات بالتحديد لبدء التعلم بشكل صحيح والعمل على تفادي الحوادث والأخطاء.

 من أهم النصائح التي يجب إتباعها عند تعليم قيادة السيارات للسيدات، أن يكون التعلم من خلال سيارة يدوية حيث إنها تعد الأسهل للتعلم.

من أساسيات تعليم القيادة للسيدات

معرفة أجهزة القيادة المختلفة التي من خلالها نقوم ببدء القيادة، حيث يوجد ثلاث دواسات:

  • دواسة البنزين: هي الدواسة التي تتواجد على ناحية اليمين.
  • دواسة الفرامل: هي الدواسة التي تتواجد في المنتصف.
  • دواسة الدبرياج: هي الدواسة المتواجدة باليسار.

وتعد هذة الدواسات هي أساس التحكم في السيارة عن طريق القدم.

أما بالنسبة لعجلة القيادة وفرملة اليد وناقل الحركة يتم التحكم فيها من خلال اليد أثناء القيادة ومن هنا نكون قد بدأنا بالخطوات الأولى لمعرفة أساسيات تعلم قيادة السيارة .

الخطوات التي يجب القيام بها قبل تشغيل السيارة لتعليم القيادة للسيدات

يجب إتباع عدة خطوات قبل البدء بالقيادة وحتى قبل البدء بتعليم القيادة، حيث أن إتباع تلك الخطوات يعد من أساسيات تعلم قيادة السيارات:

العمل على التأكد من وضعية الجلوس أن تكون مريحة فإن وضعية الجلوس تعطي سهولة وأريحية في التحكم بعجلة القيادة والدواسات وناقل الحركة .

التأكد من الوضعية الصحيحة للمرآة الداخلية الموجودة في السيارة والمرآة الجانبية التي تساعد على رؤية السيارات وما يحيط بالسيارة من مارة بالشارع ليكون السائق على دراية كاملة بالطريق وما يقترب منه.

 

تشغيل السيارة وتعليم القيادة للسيدات

هناك خطوات هامة لك سيدتي يجب عليكِ إتباعها لتكوني على علم كامل بالقيادة وممارستها بكل سهولة ومتعة.

البداية: تحرير فرملة اليد ثم البدء بالضغط على دواسة الدبرياج بقوة ، هنا عليكِ تغيير وضع ناقل الحركة إلى الوضع الأول ثم عليك البدء بتشغيل السيارة بالمفتاح.

بعد تشغيل السيارة: هنا أصبح دور الضغط على الدواسة الخاصة بالدبرياج والدواسة الخاصة بالوقود ثم قومي برفع قدميك بشكل تدريجي من على دواسة الدبرياج مع استمرار الضغط بشكل خفيف على دواسة الوقود.

بدء السيارة بالحركة: هنا يجب عليكِ الانتباه إلى الشارع وما يحيط بك من خلال المرآة الداخلية والمرآة الجانبية والانتباه إلى سرعة السيارة.

وهنا نقول لكِ أنكِ أصبحتِ على شط الأمان سيدتي في تعلّم قيادة السيارة.

 

الطريقة المتبعة لتعليم قيادة السيارات للسيدات لنقل السرعات

 ● من الطرق المتبعة هي البدء بالضغط على دواسة الدبرياج بالتزامن مع رفع القدم عن دواسة البنزين ثم قومي بتغيير ناقل الحركة إلى الغيار الأعلى.

● بعد العمل على تغيير ناقل الحركة ابدئي بالضغط على دواسة الوقود مع رفع قدميك تدريجيًا عن دواسة الدبرياج.

● لنقل السرعة إلى سرعة أقل عليك الضغط على دواسة الدبرياج والعمل على تحرير دواسة البنزين

إذا كانت السرعة كبيرة يجب الضغط على الفرامل للتخفيف من السرعة ثم قومي بتغيير ناقل الحركة بالتدريج.

● عند القيام بإيقاف السيارة قومي بالضغط على دواسة الفرامل بشكل مستمر حتى ينخفض صوت المحرك بشكل تدريجي ثم عليك بالضغط على دواسة الدبرياج والقيام بتغيير وضع مغير الحركة إلى وضع المنتصف وتوقفي بأمان. 

شارك المقالة

اتصل بنا:
55572334