مدارس تعليم القيادة في الكويت

‏2021-06-07, 14:35 مساء 352
مدارس تعليم القيادة في الكويت

مدارس تعليم القيادة في الكويت

في البداية تكون قيادة السيارة أمر صعب لكن مع التدريب يصبح الأمر سهلاً، حيث أن التدريبات عن طريق مدارس القيادة يساعد في سهولة الأمر أكثر ويساعد للتقدم لفحص القيادة والحصول على نتيجة مرضية ، وهذا الدور المهم تقوم به مدارس تعليم القيادة في الكويت حيث أنها بالإضافة لتعليم أساسيات القيادة تقوم أيضًا بتقديم نصائح وإرشادات هامة جدًا في قيادة السيارات في الكويت.

الأكثر أهمية في القيادة هو مراعاة إشارات المرور والالتزام بها والالتزام بقوانين المرور وقوانين السير لتفادي الحوادث المرورية وأضرار القيادة علينا وعلى الغير لأن القيادة بالطرقات العامة مرتبطة بحياة وأرواح يجب المحافظة عليها.

تعليمات عامة ونصائح لجميع السائقين

يجب أن يلتزم السائق بعدّة تعليمات أساسيّة وضروريّة عند قيادته لمركبته، سواء استخدم ناقل سرعة يدوي أو استخدم ناقل أوتوماتيك، وهذة التعليمات تقدمها مدارس تعليم القيادة في الكويت بطريقة متكاملة و واضحة ، من هذه التعليمات:

  • فهم وظائف العدادات في المركبة: حيث أن كلّ مركبة تحتوي على عدّة عدادات أو أجهزة قياس توضح حالة العامة للمركبة، وهذة العدادات هي:
  • عداد الوقود: هو العداد الذي يوضح مستوى الوقود داخل المركبة أو السيارة، فيستطيع السائق من خلاله معرفة متى تكون المركبة بحاجة إلى المزيد من الوقود.
  • عداد السرعة: هو العداد الذي يوضح سرعة التي يقود بها السائق المركبة، وعدد الدورات المقطوعة خلال الدقيقة الواحدة بواسطة المحرك.
  • وحدات القياس: هي عدادات تقوم بتحذير السائق عند ارتفاع أو عند انخفاض درجة الحرارة الخاصة بالمحرك.
  • عدم نسيان استخدام حزام الأمان: حيث أن حزام الأمان هو حزام يربطه السائق على جسمه؛ من أجل حمايته عند القيادة من خواطر الحوادث المفاجئة من الإصابات المتنوعة وتحديدًا الخطيرة منها.
  • تشغيل مُحرك المركبة: هو وضع مفتاح المركبة أو السيارة في الموقع الخاص به الذي يوجد في الأغلب في الجهة اليُمنى من مقود المركبة، ومن ثمّ تحريكه نحو عقارب الساعة.
  • عدم القيادة باستخدام يدّ واحدة فقط: القيادة بيد واحدة فقط تجعل السائق معرضًا للحوادث بشكلٍ أكبر؛حيث انه لا يستطيع التحكم بمقود المركبة باستخدام يد واحدة فقط، ومن الأفضل للسائق أن يقوم بمسك مقود المركبة بيديه الاثنتين معًا  وبشكل سليم وصحيح.
  • استخدام الإشارات الضوئيّة (الغمّازات) الخاصة بالمركبة: الغمازات: هي إشارات تقع على عصا متصلة مباشرًة مع مقود المركبة، وتُساعد السائق أن يقوم بتوضيح طبيعة اتّجاه سيارته للسائقين الآخرين في الشارع، وبشكل خاص إذا أراد أن يتّجه نحو اليمين أو اليسار لتفادي الاصطدام.
  • الاهتمام بتعلّم الحركات المُعقدة في القيادة: هي مجموعة من الحركات المعقدة التي يجب أن يحرص السائق على تعلّمها بشكل جيد جدًا، مثل صعود الجسور والقيادة عليها، والانعطاف في المنعطفات الحادة والمزدوجة أثناء الازدحام الهائل.
  • ارتداء حذاء مناسب ومريح: هذا الأمر من ضرورات قيادة المركبات، حيث يجب على السيدات عدم ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي بل يجب استبدالها بالأحذية العادية، كما يجب على السائقين تجنب ارتداء الأحذية الثقيلة حيث أنها تعيق من تقدير مسافة الضغط المناسبة على دواسة الوقود أو ناقل السرعة أو المكابح، هذا ما قد يؤدي إلى إعاقة قيادة المركبة.

شارك المقالة

اتصل بنا:
55572334