مكاتب تعليم القيادة في الكويت

‏2021-05-26, 14:17 مساء 720
مكاتب تعليم القيادة في الكويت

مكاتب تعليم القيادة في الكويت

إن القيادة فن وذوق ... مقولة لا تعكس الواقع تمامًا لذلك قبل أن تكون القيادة فن يجب أن تكون ممارسة وتدريب.

إن القيادة مسؤولية في الشارع ومعظم الحوادث التي تحصل تكون نتيجة لعدم إدراك أولويات القيادة حيث كثيرا ما نرى أن هناك من لا يتبع قوانين الطريق ولا يعير لها أي انتباه ويضرب بها عرض الحائط ويكون بهذا يخاطر بحياته وحياة من حوله.

ولاكتساب فن القيادة في الكويت على وجه التحديد، لابد من أخذ دروس فيها لإتقان أساسياتها و تفهم مبادئها و أصولها تفاديا للخطر وهنا يبرز دور مكاتب تعليم القيادة في الكويت التي يتوجه إليها القاصي و الداني لتعلم القيادة و تجاوز اختبار المرور.

 

مكاتب تعليم القيادة في الكويت في البداية

  • يجب على المتدرب أن يحصل على استمارة تدريب.
  • أن يكون متممًا للثامنة عشر من عمره.
  • لكن في بعض الحالات يمكن الحصول على استثناء إذا كان عمره أقل ليحصل على استمارة تدريب فقط .
  • بعد ذلك يمكن التدرب مع المكاتب الخاصة أو التي في مدارس المرور.

إن معدل الدروس التي قد يحتاجها الشخص تعود إلى مدى ذكاء المتدرب وقد تتراوح مدة التدريب من يومين إلى شهر كامل إذا كان استيعاب المتدرب بطيء والمعدل الطبيعي هو 10 أيام يخرج منها المتدرب وهو مؤهل للقيادة في الشارع.

تسعيرة مكاتب تعليم القيادة في الكويت

أما عن تسعيرة مكاتب تعليم القيادة في الكويت فإن المتفق عليه بين مكاتب التعليم كل ساعتين ب 10 دنانير للمدرب وإذا كانت مدربة فالساعتان ب 15 دنانير لأن المدربات قليلات مما يسبب الفرق بالأسعار وأن الطلب عليهن كبير لأن بعض الأهالي يرفضون خروج الفتاة مع مدرب وحتى بوجود مرافق.

 

الفرق بين المدرب والمدربة

إن المدرب أمهر لأن المدرب يجهز المتدرب للقيادة في الشارع حتى لا ينصدم المتدرب عند الخروج إلى الشارع بعد نهاية التدريب، أما المدربة فهي تكون مشرفة وتعتمد على منطقة التعليم فقط، بينما المدرب يأخذ المتدرب إلى الشوارع المسموح بالقيادة فيها حيث يتدرب على الدوار والاستدارة ويكون هناك سيارات فيعيش جو القيادة في الشارع وتغادره الرهبة والخوف وتتكون عنده الجرأة.

 إن مكاتب تعليم القيادة في الكويت هي رائدة في مجالها وتعتبر في المراتب الأولى حتى أن مدرسة المرور تعتبر فريدة من نوعها ويعود قلة الإقبال عليها إلى تكلفتها العالية حيث إنهم يأخذون 120 دينار ويدربون المتقدمين فقط داخل المدرسة فلا يتعلم المتدرب كيف هي طبيعة الشوارع بالإضافة إلى ذلك قد يشعر المتدرب بالملل وقد لا يحتاج إلى دروس بهذا المبلغ.

إن المدرب يقوم يوميا بتدريب 3 أشخاص أي من 6 إلى 9 ساعات وإن أبرز المشاكل التي يواجهها المدرب فهي مشاكل أهل شرق آسيا الذين لا يعرفون قوانين الطرق والشارع ويرون في الكويت الكثير من التنظيمات والإشارات والدوارات غير الموجودة في بلادهم التي اعتادوا بها على الازدحام والسير عكس الاتجاه وغيرها من الأمور فتعليمهم النظام والقانون أمر صعب في بعض الأحيان.

شروط خاصة بالسيارة حتى تكون صالحة للتدريب

  1. يجب أن تكون بحالة جيدة.
  2. أن يكون التكييف يعمل بصورة جيدة.
  3. أن تكون الإشارات تعمل بصورة جيدة.
  4. أن تكون الفرامل بحالة ممتازة حرصًا على سلامة المتدرب.

إن الذكور أفضل من الإناث في تعلم القيادة لأن الذكر بطبيعته يهوى القيادة و يمارسها و لو بصورة غير مباشرة على عكس الفتاة و في نهاية الأمر تبقى مسألة الاستيعاب هي الحد الفاصل وهي من تقرر إذا كان الذكر أو الأنثى الأمهر في القيادة و هي التي تحدد فترة التدريب.

شارك المقالة

اتصل بنا:
55572334